سياسة الإسترجاع
رغبة منا في توفير جميع سُبل الراحة لكافة مُستخدمي موقع إدمارك، نوفر إليكم أيضًا القدرة على الاسترجاع، وفيما يلي سوف نوضح لكم كافة التفاصيل المتعلقة بسياسة الاسترجاع لدينا.
سياسة الاسترجاع
سياسة الاسترجاع تعني الرغبة في إرجاع منتج ما بعد استلامه، وهذا يُمكن حدوثه ولكن وفقًا لشروط ومعايير محددة ألا وهي :
- يمكنك إرجاع المنتج خلال 14 يوم من تاريخ الاستلام، وذلك بعد تقديم طلب إرجاعها.
- يمكنك إرجاع أي منتج قمت بشرائه بسهولة، إذا كان المنتج به عيب أو لا يطابق المواصفات على الموقع، وهذا كله في حالة أنه لم يتم فتح المنتج نفسه، ومازال في صورته التي تم تسليمه للعميل بها.
هناك بعض الخطوات الواجب إتباعها كي تستطيع استرجاع المنتج بكل سهولة:
خطوات الاسترجاع
1- تقديم طلب بالرغبة في إرجاع المنتج وابلاغنا بسبب البيع وذلك عن طريق التواصل معنا على صفحة الإنستجرام أو الفيس بوك أو عبر الواتساب.
2- سوف نقوم بمراجعة طلبك بعد ذلك، ونقوم بتحديد موعد تسليم المنتج لأحد ممثلي خدمة الشحن لدينا.
3- قم بإعادة تغليف المنتج مرة أخرى بغلافه الأصلي وتسليم المنتج لمندوب شركة النقل.
4- عقب استلام المنتج سوف نتأكد من حالته، ومن ثم نعيد أموالك حسب القوانين الخاصة بنا.
هناك بعض الأسئلة المتعلقة بسياسة الاسترجاع بشكل عام، وسوف نحاول فيما يلي الإجابة عن معظم الأسئلة الشائع تداولها:
1- في حالة استلام منتج آخر بالخطأ كيف يمكن إعادته؟!
في حالة ما إذا حدث وكان المنتج المستلم خاطئًا، فيمكنك إرجاع المنتج في نفس الحالة التي تلقيته عليها مع الصندوق الأصلي سليم والعبوه سليمة، بمجرد استلامنا المنتج المرتجع، سوف نقوم بإعادة المبلغ المدفوع طالما قد تم الإسترجاع خلال 14 يوماً.
2- متى يكون الإرجاع غير مسموح به؟!
هناك بعض الحالات التي يصعب علينا فيها القيام بإرجاع المنتج:
- إن تم طلب الإرجاع خارج الإطار الزمني المحدد وهو 14 يوماً للمنتجات المعيبة أو غير المطابقة للمواصفات من يوم الإستلام.
- إذا كان المنتج مستخدم أو تالف أو ليس في نفس الحالة التي تلقيته عليها.
- أي منتج قابل للاستهلاك وتم استخدامه.
3- ما هي المنتجات التي لا يجوز إرجاعها؟!
إذا كان المنتج من المنتجات القابلة للاستهلاك وتم استخدامه، كما هو موضح لقانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية وفي قسم المنتجات غير القابلة للإرجاع.
4- كم يستغرق من الوقت لاستلام المنتجات المُسترجعه؟!
سوف يقوم أحد ممثلي خدمة الشحن بالاتصال بك، وذلك في خلال 1 : 3 أيام من اليوم الذي طلبت فيه الإرجاع، وسوف يتم التواصل في حالة تأخير الموعد.
5- هل يمكن استبدال منتج أو تغييره بدلًا من استعادة المبلغ المدفوع؟!
من الممكن استبدال منتج أو تغييره بدلًا من استعادة المبلغ المدفوع مع مراعاة الفرق بالسعر.
6- من المسؤول عن دفع رسوم الشحن عند إرجاع المنتج؟!
يُمكنك إرجاع المنتج مجانًا خلال 14 يومًا للمنتجات التى يشوبها عيب أو الغير مطابقة للمواصفات من تاريخ التسليم، حيث أن الموقع يتكفل بجميع رسوم الشحن ويُمكنك التعرف على التفاصيل أكثر في بند (قوانين سياسة الاسترجاع) بالأعلى.
7- كيف يمكن استرداد المبلغ إذا كانت طريقة الدفع هي بطاقة الإئتمان؟!
سوف يتم رد المبلغ المدفوع إلى البطاقة مرة أخرى، وقد يستغرق مدة تصل إلى شهر لكي يظهر المبلغ في كشف حساب بطاقتك، وهذا يعتمد على المدة التي يستغرقها البنك لإتمام هذه العملية.
8- هل يمكن إرجاع المنتج الخاص بي بعد 14 يوماً؟!
قد نراعي أن هناك مواقف لن تتمكن فيها من إرجاع منتجات في غضون 14 يوم، وفي هذه الحالات يُرجى التواصل معنا من خلال صفحة "اتصل بنا" لتقديم شكوى، وسوف يتم التعامل مع الشكاوى حسب كل حالة على حدى، ومع ذلك فإن جميع المرتجعات المقبولة وفقا لقوانين حماية المستهلك يجب أن تلتزم بالمدة المحددة.
9- ماذا يحدث في حالة فقد الصندوق الأصلي للمنتج؟!
يًمكننا فقط إعادة المنتج إذا كان في صندوقه أوعبوته الاصلية الغير مفتوحة مع جميع الملصقات والباركود عليها، ولكن في هذه الحالة وإذا حدث أمر طارئ فيمكنكم التواصل عن طريق بند (تواصل معنا).
10- ماذا يعني أن يكون المنتج لم يتم فتحه أبدًا؟!
هذا يعني أن يكون المنتج جديد وغير مُستخدم وغير مفتوح وغير تالف وفي عبوته الأصلية، ويجب أن تكون العبوة كما هي عند تسليمها لك.
هذه كانت أكثر الأسئلة شيوعًا حول سياسة الاسترجاع، وفي حالة ما إذا كان هناك أي استفسار أو تساؤل أخر حول سياسة الاسترجاع الخاصة بنا، فيمكنك التواصل معنا وقتما تشاء.